التخطي إلى المحتوى الرئيسي

زيت جونسون للأطفال .. فوائد متعددة للصغار والكبار تصل إلى العلاقة الزوجية

منذ أكثر من 125 عاما .. تواصل شركة "جونسون آند جونسون" تطوير وبيع أحد أفضل وأشهر منتجاتها على الإطلاق (زيت جونسون للأطفال).

عبوة زيت جونسون للأطفال.

هذه المدة تعطينا شيئا هاما للغاية إسمه (الثقة) .. لا يوجد منتج غير ناجح أو غير فعال يستطيع الاستمرار بهذه الطريقة حول العالم طيلة تلك السنوات.

يتكون زيت جونسون للأطفال من مجموعة من (الزيوت المعدنية)، وهي سوائل عديمة اللون والرائحة، مصنوعة أصلا من بترول مكرر بشكل فائق "بمعني أنه مر بالعديد والكثير من عمليات التكرير التي جعلته يصل إلى هذه الدرجة من النقاء التي تسمح باستخدامه كزيت أطفال".

وتقول عنه الشركة "جونسون آند جونسون" أنه تم تعريضه للعديد من الاختبارات للتأكد من كونه لا يسبب أي نوع من أنواع الحساسية.

ما هي فوائد زيت جونسون؟:

عندما يولد الأطفال، تكون بشرتهم حساسة ورقيقة للغاية، وهنا تظهر فوائد زيت جونسون كواحد من ألطف المنتجات المصنوعة لهم خصيصا.

  1. ترطيب بشرة الطفل، وخصوصا البشرة الجافة، وأفضل وقت لفعل ذلك بحسب "جونسون آند جونسون" هو بعد الاستحمام مباشرة.
  2. تدليك بشرة الطفل مما يجعلها ناعمة.
  3. تهدئة أي تهيج أو حكة في بشرة الطفل.
  4. هناك نوع مخصص من زيت جونسون للأطفال هو (زيت جونسون بيبي وقت النوم) تقول "جونسون آند جونسون" أنه يساعد على توفير نوم هادئ لطفلك.
في المرة الأولى لاستخدام زيت جونسون للأطفال، ينبغي أن تتوقفي عن تدليك جسم طفلك بعد عدة دقائق فقط، ويمكنك بعد ذلك زيادة المدة عندما يبدأ طفلك في الاعتياد عليه.

هذه الفوائد يمكنك منحها لطفلك باستمرار استخدامك زيت جونسون للأطفال خلال أول عامين من حياته، بعد تلك الفترة، تكون بشرته قد نضجت تماما، وتستطيع تحمل البرد، الشمس، الرياح، الهواء الجاف.

لكن فوائد زيت جونسون للأطفال لا تقف عند حد الصغار فقط، بل إن هناك العديد من الفوائد التي من الممكن أن يجنيها البالغين والكبار من استخدامه.

وسنوضح ذلك أولا بشكل عام، ثم نتحدث عن فوائده لبعض مناطق الجسم بالتحديد مثل: "الوجه ، المناطق الحساسة لدي السيدات".

فوائد زيت جونسون للكبار:

زيت جونسون للأطفال بالبابونج.

زيت جونسون للأطفال، وبرغم أنه صنع خصيصا من أجل الأطفال حديثي الولادة، إلا أن البالغين والكبار يمكنهم الاستفادة منه في العديد من الأغراض، مثل:

  1. مرطب للجلد الجاف والذي قد يحدث خلال فصل الشتاء فقط، أو حتى لمن يعانون منه طيلة الوقت.
  2. ترطيب الجلد المتقشر.
  3. ترطيب حالات تهيج الجلد البسيطة (مثل طفح الحفاضات وحروق الجلد الناتجة عن العلاج الإشعاعي لمرضي السرطان).
  4. يحتوى زيت جونسون للأطفال على مواد تعمل كذلك على تليين مادة (الكيراتين)، إنها المادة المسؤولة عن ربط الطبقة العليا من الجلد، وبدون الدخول في تفاصيل علمية معقدة، فهذا يؤدي إلى سقوط خلايا الجلد الميتة ويساعد البشرة على الاحتفاظ بمزيد من الماء، ويترك البشرة أكثر نعومة.
  5. التخلص من خلايا الجلد الميتة: إذ تتجدد بشرتك باستمرار، وصدقي أو لا تصدقي، فإنك تتخلصين من آلاف خلايا الجلد الميتة كل يوم، ولهذا السبب على وجه التحديد يجب أن يكون مقشر الجسم الجيد جزءًا منتظمًا من روتين الاستحمام (مرة واحدة في الأسبوع مثلا)، وهذا المقشر يمكنك صنعه في مطبخك. ما عليك سوى خلط ربع كوب من زيت جونسون للأطفال مع كوب واحد من الملح الأبيض ثم تركه طوال الليل. عندما يحين وقت الاستحمام، أضف بضع ملاعق كبيرة إلى الليفة أثناء الاستحمام، ثم افركي جسدك بلطف.
وبحسب "جونسون آند جونسون" يعاني ما يقرب من نصف البالغين فوق سن الأربعين من جفاف الجلد. لماذا؟ لأنه مع تقدم العمر، فإنه يبطئ بشكل طبيعي إنتاج الزيت ويفقد الكولاجين، وكلاهما يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، قد تكون التغيرات في إنتاج الهرمونات التي تصاحب الشيخوخة أيضًا مساهمًا محتملاً، لذا قد تزيد فوائد زيت جونسون للأطفال بالنسبة لمن تخطوا سن الأربعين عاما.

ومع ذلك .. فإننا في "نظيف" ننبه إلى أنه قد سجلت حالات حساسية من زيت جونسون للأطفال لدي البالغين.

لذا نذكركم دوما بإجراء اختبار البقعة قبل استخدام أي منتج، سواء كان مخصصًا للبالغين أو للأطفال، بوضع بقعة صغيرة منه على المنطقة التي تودين استخدامه فيها وتجربة النتيجة.

كما نوصي كذلك باتباع جميع الإرشادات المدونة على عبوات زيت جونسون للأطفال، سواء استخدمتيه لطفلك أو لنفسك، وإذا كان لديكي استفسارات يمكنك سؤال الطبيب أو الصيدلي.

زيت جونسون للوجه:

زيت جونسون للأطفال بالشيا وزبدة جوز الهند.

كما تقول شركة (جونسون آند جونسون) نفسها فإن زيت جونسون للأطفال يمكن للبالغين من أصحاب البشرة الجافة استخدامه.

أيضا فإن زيت جونسون للأطفال، ومع كونه خاليًا من البارابين والفثالات والأصباغ، يجعل معظم الناس يستطيعون وضعه على وجوههم دون الخوف من الحساسية.

وتزيت فعالية وأهمية استخدام زيت جونسون للوجه من أصحاب البشرة الجافة خصوصا في فصل الشتاء، حيث يعانون من خشونة في بشرة الوجه، كنتيجة لفقدان الماء في الطبقة العليا من الجلد، فتصبح بشرتهم جافة.

هل تتذكرون الدرس الذي تعلمناه في المدارس عن تكون بشرتنا من ثلاث طبقات:

  • البشرة (الطبقة الخارجية).
  • الأدمة (الطبقة الوسطى).
  • تحت الجلد (الطبقة الأعمق).

يجب أن تكون خلايا الطبقات الثلاث رطبة جيدًا، ولكن الطبقة العليا تتأثر بشكل مباشر وواضح بالرطوبة المنخفضة في فصل الشتاء، وبدون الترطيب المناسب، تصبح البشرة جافة، وتفقد مرونتها، وتظهر عليها عواقب جسدية مثل الاحمرار والتجاعيد والشقوق.

وهنا يصبح زيت جونسون للأطفال حلا موثوقا بالنسبة لهم، حيث يعمل عن طريق تكوين طبقة زيتية على الجزء العلوي من الجلد تحبس الماء في الجلد، ما يجعله رطبا، ويسري هذا على بشرة الجلد أو أي منطقة أخرى في الجسم.

تقسم الكثير من السيدات أن زيت جونسون للأطفال يمنحهن نعومة ونضارة خاصة للوجه.

زيت جونسون للشعر:

زيت جونسون للأطفال.

أيضا، وجدنا أن الكثير من الناس يستخدمون زيت جونسون للأطفال من أجل العناية بالشعر.

هل يمكن استخدام زيت جونسون في الجماع؟:

من المهم أن نأخذ بعين الاعتبار كل من (المتعة) و (الأمان) عندما نبحث عن أشياء تتعلق بتسهيل العلاقة الزوجية.

فالعديد من الناس يسألون عن إمكانية استخدام زيت جونسون في تسهيل عملية الجماع.

قبل الإجابة على هذه النقطة بالتحديد، فإننا نلفت النظر إلى استخدام ممتع للغاية لزيت جونسون في العلاقة الزوجية.

نقصد هنا قيام الزوجين بجلسات تدليك استرخائية وخصوصا لمنطقة الظهر.

سيمنح زيت جونسون للأطفال عند استخدامه بهذه الطريقة الكثير من الدفء، الحب، الراحة قبل العلاقة الزوجية أو حتى بعدها، بل وحتى يمكن القيام بها من أجل الاسترخاء فقط حتى بدون العلاقة.

هذا وتكفي ربع زجاجة زيت جونسون للأطفال من أجل جلسة تدليك واحدة.

فوائد زيت جونسون للمهبل:

بشكل عام، تساعد المرطبات المهبلية على جعل المهبل رطبًا، مما يساعد على تخفيف الألم والاحتكاك.

يمكنك وضع هذه المرطبات على المهبل بيديك قبل ممارسة العلاقة الحميمة أو وضعها مباشرة على عضو الرجل الذكري قبل إدخاله.

وفي النهاية دامت أبدانكم نظيفة مع "نظيف".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي استخدامات منظف سيترس؟

سيترس هو واحد من أفضل المنظفات وأكثرها كفاءة، وهو مملوك للشركة المصنعة له (الشركة المصرية الأمريكية لصناعة المنظفات). منظف سيترس برائحة المسك الأبيض. نعرض لكم في هذا التقرير ما هي استخداماته .. أنواعه .. هل له أضرار.. كيف تفرقون بين العبوة الأصلية والمقلدة؟.. وتقييمكم له إذا سبق لكم استعماله. استخدامات منظف سيترس cetris: من مميزات منظف سيترس أنه (منظف متعدد الاستخدامات)، بالتالي سيوفر بالتأكيد ثمن بقية أنواع الموظفات التي سيقوم بعملها. بحسب الشركة المصنعة، فإن سيترس له سبعة استخدامات، وقادر على تنظيف: قواعد الحمامات. حوائط المطبخ. البوتاجزات والأفران. البلاستيك. الأحواض. السجاد. المفروشات. لذا فلا غرابة حينما يوصف بأنه (منظف بينظف أي حاجة). أنواع منظف سيترس: منظف سيترس يعتبر نوع واحد فقط، لكنه يأتي بأكثر من رائحة، فالعبوة ذات اللون البنفسجي تأتي برائحة اللافندر. بينما العبوة البيضاء برائحة المسك، والعبوة الخضراء برائحة الليمون، والعبوة البرتقالية كما يبدو من اسمها برائحة البرتقال. أضرار منظف سيترس: مثله مثل جميع أنواع المنظفات الأخرى، لا ينتج عن استخدام منظف سيترس أضرار. فقط عليكم الإن

ما هو أفضل منظف مراحيض؟ .. وكيفية تنظيف كرسي الحمام بالطريقة الصحيحة

بالطبع فإن معظم الناس لا يحبون وقت تنظيف الحمام، وخصوصا وقت تنظيف المرحاض. هنا تجدين دليلك الذي سيعيد قاعدة حمام منزلك جديدا، Public Domain، via rawpixel. لكن هناك حقيقة قد تكون مدهشة بالنسبة للكثيرين، وستدفعهم بكل تأكيد للاهتمام الشديد بتنظيف قاعدة الحمام. ذلك أن هذا الشيء .. كرسي المرحاض أو (كرسي الحمام) هو مكان تختبأ فيه الملايين من الميكروبات والجراثيم، لذا فمن المهم للغاية أن نحرص دوما على نظافته، حفاظا على صحة العائلة. بخلاف ذلك، فإن الجميع يريد أن يكون الحمام الخاص به في أفضل حالاته حتى ولو لم يكن هناك ضيوف يستخدمونه مثلا. يقدم لكم (نظيف) في هذا التقرير: نصائح عند شراء منظف قاعدة المرحاض. أفضل أنواع منظفات المراحيض. الطريقة الصحيحة لتنظيف قاعدة المرحاض. نصيحة عند شراء منظف قاعدة الحمام: قبل أن نعرض لكم عددا من أفضل أنواع منظفات المراحيض، نذكركم بهذه النصيحة أيا كان النوع الذي ستختارون شراءه. يجب أن يحتوى منظف قاعدة الحمام على مبيض: لأن منظف المرحاض الذي يحتوى على مبيض، يكون قادر على التخلص من الميكروبات والجراثيم بجانب النظافة بالطبع. أفضل أنواع منظف قاعدة الحمام: هناك

المبيدات الحشرية .. أنواعها وتأثيرها على الإنسان وخصوصا الأطفال

ربما لا يوجد أحد من الذين سيقرأون هذا التقرير لم يسبق له أن استعمل المبيدات الحشرية، أو على أضعف الإيمان أن يكون قد جلس في منزل أو مكان تم استخدامها فيه. ريد Raid، أحد أشهر المبيدات الحشرية المنزلية في العالم، Mike Mozart، Attribution (CC BY 2.0)، via Flickr. نحن جميعا نستخدمها باعتبارها الوسيلة الأسهل والأسرع في التخلص من الحشرات المنزلية تماما، تلك الحشرات التي تسبب الازعاج، وربما حتى تنقل الأمراض، من أمثال: (البعوض، الدبابير، النمل، الصراصير، وغيرها). وتتنوع أشكال المبيدات الحشرية المنزلية فيمكنكم أن تجدونها (كسائل، بودرة، بخاخات، قرصات). والحقيقة أن استخدام هذه المبيدات (مسموح)، وذلك لأن نسبة المادة الكيماوية القاتلة للحشرات فيها تكون نسبة قليلة. كيفية استخدام المبيدات الحشرية: هنا عدة نصائح حول كيفية استخدام المبيدات الحشرية: يقول الدكتور محمود صقر، وهو مدير مركز السموم بمستشفيات جامعة عين شمس في مصر، أنه يجب الحرص على شراء المبيدات الحشرية المنزلية من الأنواع الأصلية، والمعتمدة، وذلك لأن هناك مبيدات مجهولة المصدر، تكون ذات آثار خطيرة، وهذه النصيحة أيضا وجدناها من نصائح ((ال