التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طريقة عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل مثل عيادات وصالونات التجميل

هل توجد سيدة لا تريد أن تكون بشرتها نظيفة وجميلة؟ بالتأكيد ستكون الإجابة (لا).. وبالتأكيد يعد التنظيف العميق للبشرة هو أحد أهم الطرق للحصول على تلك البشرة.

كيفية عمل تنظيف بشرة عميق في المنزل، Marco Verch Professional Photographer، Creative Commons 2.0، via Flickr.

نقدم اليوم في (نظيف) أفضل طريقة للتنظيف العميق للبشرة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى عيادات أو مراكز التجميل، وإنفاق المال والوقت هناك.

لكن لماذا يعتبر التنظيف العميق للبشرة أو Deep Cleansing Facials مهما؟.. دعونا نتعرف على فوائده أولا.

فوائد التنظيف العميق للبشرة:

يحقق التنظيف العميق للبشرة العديد من الفوائد، مثل:

  1. تهدئة البشرة.
  2. إستعادة البشرة لشبابها، عبر إزالة الجلد الميت، وإظهار طبقة جديدة من الجلد.
  3. تركها ناعمة وصحية وخالية من الاحتقان.
  4. التخلص من الكثير من البثور وحبوب الوجه (خصوصا حب الشباب)، بعد إزالة الأوساخ والبكتريا المحتبسة داخل البشرة والتي نتعرض لها يوميا ويمتصها الجلد من خلال المسام، ثم تظل موجودة داخل الطبقات العميقة في الجلد.
  5. فتح المسام المسدودة في البشرة والتي تجعل البشرة باهتة وتبدو وكأنها بلا حياة.
  6. تأخير ظهور التجاعيد.
  7. قلة الرؤوس السوداء.
  8. الوقاية من حساسية الجلد بشكل فعال.

بالتأكيد فإن كل تلك الأشياء الرائعة، تجعل أي سيدة سعيدة، وتمضي الكثير من أوقاتها بأعصاب مرتاحة.

لذا فليست مبالغة حينما يقال أن "السر وراء البشرة الجميلة هو التنظيف العميق للوجه".

البشرة الصافية هي أول علامات الجمال، via pxfuel.

وهذا أيضا ما يجعلنا نفهم يسمونه في ألمانيا (علاج التطهير العميق) أو eine Tiefenreinigungsbehandlung، فهم يعتبرونه علاجا وليس مجرد تنظيف، ولكنه طريقة علاج (بلطف ورفق)... ونفس التسمية تتكرر كذلك في بريطانيا.

ويقول (ليون جاربر) وهو طيار سابق، ويعمل حاليا مستشار للمنتجعات الصحية الطبية، وأعمال التجميل الطبي، وخبير بشركة Derma care الأمريكية، أن التنظيف العميق للوجه يجب أن يقوم به الجميع، النساء والرجال، والكبار والصغار.

التنظيف العميق للبشرة هو شيء مفيد ومهم للغاية لجميع أنواع البشرة، وإن كان بالطبع أصحاب البشرة الدهنية سيلاحظون نتائج أكثر وضوحا وإشراقا، إذ تجذب البشرة الدهنية إليها المزيد من الأتربة، نتيجة للدهون التي تفرزها.

ومن المهم هنا الإشارة إلى أن التنظيف العميق للبشرة ليس للوجه فقط، بل يمكنك القيام به في أي منطقة أخرى في الجسم.

كم مرة ينبغي عمل تنظيف بشرة عميق؟:

إذن وبعد أن عرفنا فوائد التنظيف العميق للبشرة، فإن الكثيرون يسألون عن ((كم مرة اسوي تنظيف بشرة عميق؟)).

يوصي أخصائيو العناية بالبشرة بإجراء تنظيف عميق للوجه مرة واحدة في الشهر على الأقل.

ومع ذلك فلن يكون هناك أي مشكلة إذا كان التنظيف العميق للبشرة مرة 6 أسابيع.

وللأمانة.. فقد وجدنا مصادر أخرى تشير إلى أن مدة تنظيف البشرة العميق يمكن أن يكون خلال مدة أطول (بالتحديد من 3 : 5 شهور).

عدد مرات التنظيف العميق مهمة، لكن الأهم أن يتم عمله بطريقة صحيحة للحصول على نتائج مماثلة لجلسات التنظيف العميق في العيادات وصالونات التجميل، Atikah Akhtar، via pexels.

ومع ذلك، فبالفعل معظم أطباء الجلد يتحدثون عن المدة الأولى التي أشرنا إليها وهي مرة كل 4 : 6 أسابيع.

ولكن لنكون واقعيين، هذه المواعيد بمثابة (مواعيد تقريبية) أما على أرض الواقع، فالأمر يختلف من شخص لآخر.. فقد يحتاج شخص إلى تنظيف عميق للبشرة مرة كل شهر، في حين يحتاج آخر له مرة كل شهرين، لذا فمن الأفضل أن كل شخص يتابع بشرته بنفسه ولا يتأخر عليها عندما يجدها تحتاج إلى التنظيف العميق.

طريقة عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل:

ننتقل الآن إلى طريقة عمل جلسة تنظيف عميق للبشرة في المنزل.. وكما أوضحنا أهمية التنظيف العميق للبشرة، فمن المهم أيضا أن تقومين به بطريقة صحيحة حتى تحصلين على فوائده.

الأمر سهل للغاية وليس به أي تعقيدات، فقط قومي به كما نوضحه.

ونبدأ الآن خطوات التنظيف العميق للبشرة:

  • الخطوة الأولى: تنظيف البشرة:

نبدأ بتنظيف البشرة بطريقة عادية جدا، لنزيل أي شيء عليها سواء مكياج أو غبار غير مرئي، ويمكن أن نستخدم في ذلك صابونة جلسرين أو قطنة مبللة بمنظف زيتي.

قومي باستخدام أصابعك في تدليك البشرة لتخليصها من الأوساخ والدهون الزائدة.

  • الخطوة الثانية: نستخدم غسول وجه:

نظرا لأن هدفنا أصلا هو التنظيف العميق، فإننا نستخدم هنا غسول وجه عميق المفعول، يحتوي على مكونات لتنظيف المسام.

من أفضل الأنواع هنا، منظفات الوجه بالفحم، لأنها تساعد على إزالة الأوساخ والزيوت العميقة، ما يمنحك بشرة مشرقة، وعلى سبيل المثال لا الحصر لدينا هنا: ((بيور كلاي بلاك من لوريال باريس)) أو ((شاركول)) أو ((بوندز)).

وايضا نذكركم هنا أن الأهم أن يكون منظف الوجه مناسب لنوع البشرة، فصاحبة البشرة الدهنية مختلفة عن صاحبة البشرة الجافة، وكذلك عن البشرة العادية.

  • الخطوة الثالثة: التقشير:

بعد ذلك، استخدمي مقشر للوجه.

هذه الخطوة ضرورية لأنها تفتح المسام وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، كما أنها تخلصك من الرؤوس السوداء، إنها خطوة من أهم خطوات التنظيف العميق للبشرة.

المهم هنا أن تستخدمي مقشر من نوع لا تتسبب تركيبته في إنسداد المسام، ولديكي هنا اختيارات مثل: ((St. Ives Radiant Skin Pink Lemon)) أو أي نوع مقشر باليوسفي أو مقشر بالبرتقال أو الليمون.

أيضا ننصح هنا أن تتأكدي من أن نوع مقشر الوجه يتناسب مع نوع بشرتك، سواء كانت دهنية أو جافة أو عادية.

باستخدام كمية قليلة من المقشر قومي بفرك وجهك بلطف في حركات دائرية، مع التركيز على المناطق الدهنية أكثر.

اتركيه على وجهك لمدة بين 2 : 3 دقائق ثم قومي بغسل وجهك.

  • الخطوة الرابعة: حمام بخار للوجه:

نقوم الآن بإحضار ماء دافئ مصبوب في وعاء، مع الحفاظ على درجة حرارة الماء ساخنة للدرجة التي يمكنك تحملها على وجهك.

هذا الماء يضاف إليه إما بضعة أكياس من شاي البابونج أو زيوت عطرية.

قومي بلف فوطة على وجهك بعد غمرها في الماء واتركيها حتى 10 دقائق كحد أقصى.

أو اجعلي الماء مغليا واستخدمي فوطة أو بطانية فقط في تغطية رأسك واجعلي بخار الماء يتغلغل داخل بشرتك، وهذه هي الطريقة التي نوصي بها بشدة في "نظيف".

هذه الخطوة تكون تالية لما فعلناه من إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة وتفتيح المسام، حيث يكون الطريق مفتوح من أجل إزالة أي شوائب موجودة بعمق داخل بشرتك.

  • الخطوة الخامسة: توحيد لون البشرة:
الآن موعدنا مع التونر.

نحتاج في هذه الخطوة إلى مجرد قطعة من القطن تقومين بوضع كمية قليلة من التونر عليها، ومن ثم تدلكين وجهك بها.

هذه الخطوة تعمل على جعل مستويات الاس الهيدروجيني ph متوازنة في وجهك، والمقصود هنا أن تكون درجة الحموضة والقاعدية في وجهك متوازنة.

ونشير هنا أن التونر المصنوع من حمض الساليسيليك هو المناسب للبشرة الدهنية، أما أصحاب البشرة الجافة فيفضل لهم التونر الخالي من الكحول تماما.

وإذا كنتي لا تفضلين استخدام التونر بصورة عامة، فمن الممكن الاستعانة بدلا منه بماء الورد.
  • الخطوة السادسة: استخدام جهاز الفوريو:

وهي خطوة يمكن أن نقول عنها أنها "تكميلية" بمعني أنها تزيد من نجاح التنظيف العميق للبشرة.

جهاز الفوريو هو جهاز بسيط للغاية يمكن للجميع استخدامه في تنظيف البشرة بعمق في المنزل.

الجهاز مصنوع من مادة السيليكون النابض، وهو مضاد تماما للماء، فيجب أن تكوني قد جففتي بشرتك بشكل كامل قبل استخدامه.

يعمل جهاز الفوريو على تخليص البشرة من الملوثات والزيوت بشكل عميق، كما يخلصها من الجلد الميت.

وتقول بعض الشركات أن أجهزة الفوريو لديها تصنع ذلك بنسبة تزيد عن 99% وبالطبع لم يتسني لنا التأكد من صحة ذلك، أو أنها مجرد أساليب دعاية.

والآن تهانينا فقد انتهيتي من التنظيف العميق للبشرة في المنزل وبمفردك .. عالجتي وجهك وبشرتك بلطف ورفق، استمتعي الآن ببشرة نقية ومتماسكة يبدو عليها الجمال والحيوية والنعومة.

وفي النهاية، وكالعادة .. دامت أبدانكم نظيفة مع ((نظيف)).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي استخدامات منظف سيترس؟

سيترس هو واحد من أفضل المنظفات وأكثرها كفاءة، وهو مملوك للشركة المصنعة له (الشركة المصرية الأمريكية لصناعة المنظفات). منظف سيترس برائحة المسك الأبيض. نعرض لكم في هذا التقرير ما هي استخداماته .. أنواعه .. هل له أضرار.. كيف تفرقون بين العبوة الأصلية والمقلدة؟.. وتقييمكم له إذا سبق لكم استعماله. استخدامات منظف سيترس cetris: من مميزات منظف سيترس أنه (منظف متعدد الاستخدامات)، بالتالي سيوفر بالتأكيد ثمن بقية أنواع الموظفات التي سيقوم بعملها. بحسب الشركة المصنعة، فإن سيترس له سبعة استخدامات، وقادر على تنظيف: قواعد الحمامات. حوائط المطبخ. البوتاجزات والأفران. البلاستيك. الأحواض. السجاد. المفروشات. لذا فلا غرابة حينما يوصف بأنه (منظف بينظف أي حاجة). أنواع منظف سيترس: منظف سيترس يعتبر نوع واحد فقط، لكنه يأتي بأكثر من رائحة، فالعبوة ذات اللون البنفسجي تأتي برائحة اللافندر. بينما العبوة البيضاء برائحة المسك، والعبوة الخضراء برائحة الليمون، والعبوة البرتقالية كما يبدو من اسمها برائحة البرتقال. أضرار منظف سيترس: مثله مثل جميع أنواع المنظفات الأخرى، لا ينتج عن استخدام منظف سيترس أضرار. فقط عليكم الإن

ما هو أفضل منظف مراحيض؟ .. وكيفية تنظيف كرسي الحمام بالطريقة الصحيحة

بالطبع فإن معظم الناس لا يحبون وقت تنظيف الحمام، وخصوصا وقت تنظيف المرحاض. هنا تجدين دليلك الذي سيعيد قاعدة حمام منزلك جديدا، Public Domain، via rawpixel. لكن هناك حقيقة قد تكون مدهشة بالنسبة للكثيرين، وستدفعهم بكل تأكيد للاهتمام الشديد بتنظيف قاعدة الحمام. ذلك أن هذا الشيء .. كرسي المرحاض أو (كرسي الحمام) هو مكان تختبأ فيه الملايين من الميكروبات والجراثيم، لذا فمن المهم للغاية أن نحرص دوما على نظافته، حفاظا على صحة العائلة. بخلاف ذلك، فإن الجميع يريد أن يكون الحمام الخاص به في أفضل حالاته حتى ولو لم يكن هناك ضيوف يستخدمونه مثلا. يقدم لكم (نظيف) في هذا التقرير: نصائح عند شراء منظف قاعدة المرحاض. أفضل أنواع منظفات المراحيض. الطريقة الصحيحة لتنظيف قاعدة المرحاض. نصيحة عند شراء منظف قاعدة الحمام: قبل أن نعرض لكم عددا من أفضل أنواع منظفات المراحيض، نذكركم بهذه النصيحة أيا كان النوع الذي ستختارون شراءه. يجب أن يحتوى منظف قاعدة الحمام على مبيض: لأن منظف المرحاض الذي يحتوى على مبيض، يكون قادر على التخلص من الميكروبات والجراثيم بجانب النظافة بالطبع. أفضل أنواع منظف قاعدة الحمام: هناك

المبيدات الحشرية .. أنواعها وتأثيرها على الإنسان وخصوصا الأطفال

ربما لا يوجد أحد من الذين سيقرأون هذا التقرير لم يسبق له أن استعمل المبيدات الحشرية، أو على أضعف الإيمان أن يكون قد جلس في منزل أو مكان تم استخدامها فيه. ريد Raid، أحد أشهر المبيدات الحشرية المنزلية في العالم، Mike Mozart، Attribution (CC BY 2.0)، via Flickr. نحن جميعا نستخدمها باعتبارها الوسيلة الأسهل والأسرع في التخلص من الحشرات المنزلية تماما، تلك الحشرات التي تسبب الازعاج، وربما حتى تنقل الأمراض، من أمثال: (البعوض، الدبابير، النمل، الصراصير، وغيرها). وتتنوع أشكال المبيدات الحشرية المنزلية فيمكنكم أن تجدونها (كسائل، بودرة، بخاخات، قرصات). والحقيقة أن استخدام هذه المبيدات (مسموح)، وذلك لأن نسبة المادة الكيماوية القاتلة للحشرات فيها تكون نسبة قليلة. كيفية استخدام المبيدات الحشرية: هنا عدة نصائح حول كيفية استخدام المبيدات الحشرية: يقول الدكتور محمود صقر، وهو مدير مركز السموم بمستشفيات جامعة عين شمس في مصر، أنه يجب الحرص على شراء المبيدات الحشرية المنزلية من الأنواع الأصلية، والمعتمدة، وذلك لأن هناك مبيدات مجهولة المصدر، تكون ذات آثار خطيرة، وهذه النصيحة أيضا وجدناها من نصائح ((ال