التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أفضل كريمات ترطيب الجسم والاستخدام الصحيح لها

الكثيرات من السيدات يبحثن عن كريمات ترطيب الجسم، كما أن الرجل يفعلون كذلك، إنها واحدة من أفضل الأشياء التي من الممكن أن يقدمونها هدية لزوجاتهن في المناسبات السعيدة.

منذ عام 1870 يعتبر فازلين جلي الأصلي أحد أفضل منتجات ترطيب الجسم على الإطلاق.

في قسم (العناية الشخصية) من "نظيف" بحثنا لكم وجئنا بهذا التقرير عن أفضل أنواع كريمات الجسم التي من الممكن الحصول عليها على الإطلاق.

فمن بين العشرات وربما مئات الأنواع من كريمات ترطيب الجسم المنتشرة في الأسواق، فإن هناك أنواع معينة هي بالفعل الأفضل مقارنة بالباقي.

حيث جاءت هذه الانواع التي نوصي بها في قسم (العناية الشخصية) من "نظيف) بناء على المصادر التالية، وكلها من أرقي وأهم المصادر عالميا:

-مجلة إيلي الفرنسية ELLE، تقرير نشر بتاريخ 9 فبراير 2023.
-مجلة الاختبار الألمانية "Test" Magazins، عدد أبريل 2022.
-تقييمات الفرع الكندي لسلسلة متاجر "وول مارت" الأمريكية الشهيرة.

-موقع Good house keeping الشهير والذي أجري اختبارات تغيرات الترطيب على الجلد باستخدام جهاز قياس الكورنيومتر (الذي يقيس ترطيب الجلد) قبل وبعد استخدام مرطب الجسم.

كريمات ترطيب الجسم:

عندما نتحدث عن ترطيب الجسم فإننا نقصد (الجلد) بالتحديد.

والجلد كما يعرف دوما هو (أكبر عضو في جسم الإنسان)، لذا فمن المهم لأي سيدة أن يكون جسدها رطبا وناعم، وخصوصا إذا كانت تعاني أصلا من كون بشرتها جافة أو خشنة، أو أن بعض الأماكن تكون جافة أكثر من بقية الجسم (على سبيل المثال: كعب القدمين).

لذا من المهم أن يعمل كريم ترطيب الجسم على تقليل جفاف البشرة - تقليل أي تشققات أو تقشر - وفي النهاية يزيد من رونقها.

أيضا، فإن كريمات ترطيب الجسم لها استخداماتها طوال العام، ففي فصل الصيف يؤثر عليها ارتفاع درجة الحرارة أو العرق، وفي الشتاء قد يحدث لها تهيج أو جفاف بسبب البرد أو الاحتكاك مع الملابس.

لوشن الجسم ريبير آند كير من نيفيا.

كما لا ننسي أن الجسم دوما مغطي بالملابس، لذا قد يحدث أحيانا أن يقل انتباهنا أو حتى يهمل البعض العناية برطوبته.

على أي حال، فإن الفكرة الأساسية من كريمات ترطيب الجسم تعيدنا إلى الدرس الذي تعلمناه في المدارس عن تكون بشرتنا من ثلاث طبقات:

  1. البشرة (الطبقة الخارجية).
  2. الأدمة (الطبقة الوسطى).
  3. تحت الجلد (الطبقة الأعمق).

يجب أن تكون خلايا الطبقات الثلاث رطبة جيدًا، ولكن الطبقة العليا تتأثر بشكل مباشر وواضح بالرطوبة المنخفضة في فصل الشتاء، وبدون الترطيب المناسب، تصبح البشرة جافة، وتفقد مرونتها، وتظهر عليها عواقب جسدية مثل الاحمرار والتجاعيد والشقوق.

وهنا تصبح كريمات ترطيب الجسم حلا، حيث تعمل عن طريق تكوين طبقة زيتية على الجزء العلوي من الجلد تحبس الماء في الجلد، ما يجعله رطبا، ويسري هذا على بشرة الجلد أو أي منطقة أخرى في الجسم.

وعن أهمية ذلك يقول الدكتور هادلي كينج، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد في مدينة نيويورك الأمريكية: "إن ضعف حاجز الجلد سيجعل البشرة أكثر عرضة للتلف والجفاف والتهيج والالتهاب والعدوى".

وتضيف "صوفي ستروبل" خبيرة التجميل الفرنسية، أن كريمات ترطيب الجسم مهمة لأنها تزوده بالمواد الطبيعية الموجودة داخل تركيبته إذا فقدها أو نقصت نسبتها، وذلك مثل السيراميدات التي تمثل 50% من دهون الجلد أو غيرها مثل الكولسترول أو السكوالان أو السفينجوزينات.

أفضل أنواع منتجات ترطيب الجسم:

والآن مع عدد من أفضل أنواع منتجات ترطيب الجسم .. ونذكرك دوما باختيار النوع الذي يتناسب أكثر مع بشرتك، لأن أنواع البشرة مختلفة، وتتباين بين البشرة الجافة، الرطبة، الحساسة، الدهنية.

غسول لاروش ليبيكار سينديت ap

  • جيلي هيلينج من (فازلين): هذا المنتج رائع بشكل حقيقي وخصوصا للبشرة الجافة، كما أنه مفيد في التعامل مع (الإكزيما)، وبصراحة شديدة هو أحد أفضل المنتجات التي يمكن أن نرشحها لكي.
  • لوشن الجسم ريبير آند كير من (نيفيا): يقدم هذا المنتج ميزة أنه يترك البشرة رطبة لمدة طويلة، كما أنه مناسب للبشرة (الخشنة جدا)، ولا يترك اثرا عليها باستثناء أنه سيترك رائحة نيفيا الشهيرة والجميلة.
  • ليبيكار بوم ايه بي بلسم من (لاروش بوزيه): يحتوي هذا البلسم على مياه لاروش بوزيه الحرارية بخصائصها المهدئة للجلد، بالإضافة إلى مادة (نياسيناميد) التي تقلل الاحمرار والالتهابات.
  • غسول الجسم المرطب من (افينو): هذا الغسول يعمل على إزالة أي أوساخ أو زيوت أو بيكتريا، وبفضل تركيبته من (الزبادي والشوفان المهدئ ورائحة الفانيليا) يترك البشرة ملساء وناعمة.
  • سان جيرفيه مونت بلانك سيكا كريم: كريم غني بالنحاس والزنك والمنغنيز، لشا فهو مناسب جدا للتشققات والخشونة والجفاف، ومناسب للبشرة الحساسة، خالي من العطور وفرنسي الصنع.

الاستخدام الصحيح لكريمات ترطيب الجسم:

دعونا نتفق أن الأمر ليس معقد، فقط ضعي كمية مناسبة على المناطق التي ترغبين في ترطيبها من جسمك.

فقط هناك سيدات تفضلن وضع كريمات ترطيب الجسم في الليل، حيث يمنح ذلك الوقت الكافي للجسم لامتصاص جميع العناصر المهمة التي تتكون منها منتجات ترطيب الجسم.

في حين يفضل البعض الآخر استخدام مرطب الجسم عقب الاستحمام.

وفي النهاية دامت أبدانكم نظيفة ورائعة مع "نظيف".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ما هي استخدامات منظف سيترس؟

سيترس هو واحد من أفضل المنظفات وأكثرها كفاءة، وهو مملوك للشركة المصنعة له (الشركة المصرية الأمريكية لصناعة المنظفات). منظف سيترس برائحة المسك الأبيض. نعرض لكم في هذا التقرير ما هي استخداماته .. أنواعه .. هل له أضرار.. كيف تفرقون بين العبوة الأصلية والمقلدة؟.. وتقييمكم له إذا سبق لكم استعماله. استخدامات منظف سيترس cetris: من مميزات منظف سيترس أنه (منظف متعدد الاستخدامات)، بالتالي سيوفر بالتأكيد ثمن بقية أنواع الموظفات التي سيقوم بعملها. بحسب الشركة المصنعة، فإن سيترس له سبعة استخدامات، وقادر على تنظيف: قواعد الحمامات. حوائط المطبخ. البوتاجزات والأفران. البلاستيك. الأحواض. السجاد. المفروشات. لذا فلا غرابة حينما يوصف بأنه (منظف بينظف أي حاجة). أنواع منظف سيترس: منظف سيترس يعتبر نوع واحد فقط، لكنه يأتي بأكثر من رائحة، فالعبوة ذات اللون البنفسجي تأتي برائحة اللافندر. بينما العبوة البيضاء برائحة المسك، والعبوة الخضراء برائحة الليمون، والعبوة البرتقالية كما يبدو من اسمها برائحة البرتقال. أضرار منظف سيترس: مثله مثل جميع أنواع المنظفات الأخرى، لا ينتج عن استخدام منظف سيترس أضرار. فقط عليكم الإن

ما هو أفضل منظف مراحيض؟ .. وكيفية تنظيف كرسي الحمام بالطريقة الصحيحة

بالطبع فإن معظم الناس لا يحبون وقت تنظيف الحمام، وخصوصا وقت تنظيف المرحاض. هنا تجدين دليلك الذي سيعيد قاعدة حمام منزلك جديدا، Public Domain، via rawpixel. لكن هناك حقيقة قد تكون مدهشة بالنسبة للكثيرين، وستدفعهم بكل تأكيد للاهتمام الشديد بتنظيف قاعدة الحمام. ذلك أن هذا الشيء .. كرسي المرحاض أو (كرسي الحمام) هو مكان تختبأ فيه الملايين من الميكروبات والجراثيم، لذا فمن المهم للغاية أن نحرص دوما على نظافته، حفاظا على صحة العائلة. بخلاف ذلك، فإن الجميع يريد أن يكون الحمام الخاص به في أفضل حالاته حتى ولو لم يكن هناك ضيوف يستخدمونه مثلا. يقدم لكم (نظيف) في هذا التقرير: نصائح عند شراء منظف قاعدة المرحاض. أفضل أنواع منظفات المراحيض. الطريقة الصحيحة لتنظيف قاعدة المرحاض. نصيحة عند شراء منظف قاعدة الحمام: قبل أن نعرض لكم عددا من أفضل أنواع منظفات المراحيض، نذكركم بهذه النصيحة أيا كان النوع الذي ستختارون شراءه. يجب أن يحتوى منظف قاعدة الحمام على مبيض: لأن منظف المرحاض الذي يحتوى على مبيض، يكون قادر على التخلص من الميكروبات والجراثيم بجانب النظافة بالطبع. أفضل أنواع منظف قاعدة الحمام: هناك

المبيدات الحشرية .. أنواعها وتأثيرها على الإنسان وخصوصا الأطفال

ربما لا يوجد أحد من الذين سيقرأون هذا التقرير لم يسبق له أن استعمل المبيدات الحشرية، أو على أضعف الإيمان أن يكون قد جلس في منزل أو مكان تم استخدامها فيه. ريد Raid، أحد أشهر المبيدات الحشرية المنزلية في العالم، Mike Mozart، Attribution (CC BY 2.0)، via Flickr. نحن جميعا نستخدمها باعتبارها الوسيلة الأسهل والأسرع في التخلص من الحشرات المنزلية تماما، تلك الحشرات التي تسبب الازعاج، وربما حتى تنقل الأمراض، من أمثال: (البعوض، الدبابير، النمل، الصراصير، وغيرها). وتتنوع أشكال المبيدات الحشرية المنزلية فيمكنكم أن تجدونها (كسائل، بودرة، بخاخات، قرصات). والحقيقة أن استخدام هذه المبيدات (مسموح)، وذلك لأن نسبة المادة الكيماوية القاتلة للحشرات فيها تكون نسبة قليلة. كيفية استخدام المبيدات الحشرية: هنا عدة نصائح حول كيفية استخدام المبيدات الحشرية: يقول الدكتور محمود صقر، وهو مدير مركز السموم بمستشفيات جامعة عين شمس في مصر، أنه يجب الحرص على شراء المبيدات الحشرية المنزلية من الأنواع الأصلية، والمعتمدة، وذلك لأن هناك مبيدات مجهولة المصدر، تكون ذات آثار خطيرة، وهذه النصيحة أيضا وجدناها من نصائح ((ال